Lifetime Recurring Affiliate Commissions

Make Up to $67 per Sale

>>> Visit JV Page Here <<<

الثلاثاء، 24 فبراير 2015

نماذج لطرق وأفكار تسويق بالعمولة مثالية للناشرين : صفحات الهبوط

Preview_Small
المسوق بالعمولة هو شخص يجيد تسويق منتج ما أو جلب عدد من العملاء للقيام بفعل معين، فالمعلن يحتاج المسوقين بالعمولة حتى يبتكروا طرقاً جديدة في تسويق منتجه أو زيادة عدد الزيارات. لذا، فإن من أهم مهارات المسوّق الأساسية أن يكون على علم بآخر الطرق والتقنيات ليستخدمها لصالحة، ويوظفها التوظيف المناسب.
إذا كنت تمتلك موقعاً أو مدونة خاصة تسوّق من خلالها فلك أن تتخيل وضع الزائر عند “هبوطه” بموقعك كيف سيكون حاله، فكل المواقع تمتلك صفحات رئيسية بها الكثير والكثير من الخيارات، والتي قد تسبب للزائر الحيرة في اختيار “الفعل” الذي يقوم به، ناهيك عن أن هذا الزائر هو نتاج عمل وجهد في التسويق والمشاركات والمحتوى الجيد لكي يصل بالنهاية لزيارة موقعك أو مدونتك، ولا تريد بالطبع أن يغادر موقعك دون القيام بالفعل المناسب. لذا، سنتعرض هنا لأسلوب فعّال للتعامل مع فئات زوار موقعك المختلفة، يُدعى: صفحات الهبوط (Landing Pages).

ما هي صفحات الهبوط؟

صفحات الهبوط هي الصفحات المُصممة لتطلب من الزائر أو العميل فعل محدد، والتي قد يصل لها الزوار عن طريق الإعلانات المدفوعة، صفحات التواصل الاجتماعي، أو صفحات فرعية بالموقع. يوجد نوعان من صفحات الهبوط على حسب الفعل الذي تريد من الزائر اتّخاذه.
النوع الأول (Lead Generation)
هي الصفحات التي تشجع الزائر على القيام بتسجيل بياناته بغرض الحصول على فترة تجريبية، إرسال محتوى مجاني للبريد الإلكتروني، أو الاشتراك بعرض من العروض التي توفرها بموقعك. يعتمد المسوق في هذا النوع على استهداف العميل مرة أخرى عن طريق القائمة البريدية التي قام بالتسجيل بها، فهو يستطيع من خلال المعلومات التي قام الزائر بتسجيلها بإعادة استهدافه مرة أخرى.
مثال: أنت الآن تمتلك مدونة عن رياضة كرة القدم، وقمت بالاشتراك بأحد عروض التسويق بالعمولة بشبكة إعلانات حسوب والخاص بمتجر إلكتروني يبيع الأحذية والملابس الرياضية، والتي تنص على حصولك على عمولة 10% لكل عملية شراء تأتي عن طريقك. يمكنك حينئذ إنشاء صفحة هبوط بمدونتك تطلب من الزائر تسجيل بياناته، بغرض الحصول على آخر العروض والتخفيضات على الملابس الرياضية الحديثة، وبعد حصولك على عدد من الإيميلات بقائمتك البريدية، ستقوم بإرسال هذه العروض كل شهر مثلاً، وستحصل على عمولتك بعد كل عملية شراء تمت عن طريقك كما هو مخطط.
النوع الثاني (Click Through)
في هذا النوع تقوم بعرض المعلومات التي قد تهم الزائر مثلاً عن منتج معين قبل الانتهاء من عملية الشراء، ويمكنك اعتبارها صفحة تمهيدية موجهة للزائر دون سؤاله تسجيل بياناته، وتشجيعه على استجابة لاحقة لتلك المعلومات.
مثال: على فرض أنك كاتب ومدون وتمتلك مدونة خاصة، يمكنك الافتراض أنه أثناء الانتقال بين تدوينه معينة للأخرى أن الزائر الآن مستعد لمعرفة كتاباتك الأخرى، حينها يمكنك إنشاء صفحة تعريفية بالكتب الرقمية التي قمت بكتابتها مع روابط صفحة شراء كل كتاب.

ما الفرق بينها وبين الصفحة الرئيسية للموقع؟

الصفحة الرئيسية للموقع هي مقدمة عمّا يمكن أن يحتويه الموقع، البوابة التي يمكن عن طريقها معرفة نوع الموقع وماذا يقدمه للزائر. الصفحة الرئيسية لها كثير من الأغراض والاهتمام بتصميمها من مفاتيح نجاح الموقع، أما صفحات الهبوط فهي صفحات ذات غرض محدد، سواء كان التسجيل بالقائمة البريدية، أو الانتقال للصفحة التالية، فإن لكل منهما غرض معين، وتصميم صفحات الهبوط له عامل أساسي في زيادة المبيعات أو الحصول على تجاوب الزائر مع الموقع.

ما هي خصائص صفحة الهبوط الجيدة؟

يمكنك استنتاج خصائص صفحة الهبوط من تعريفها السابق، فصفحة الهبوط يعتمد نجاحها على وجود الآتي:
  • هــدف: يجب أن تضع ببالك عند تصميم الصفحة الفعل الذي تريد من الزائر القيام به. هل تريد مجرد تشجيعه للقيام بهذا الفعل وفي هذه الحالة ستستخدم النوع الثاني click through؟  أم تريد منه تسجيل بياناته للحصول على اشتراك مجاني لمدة شهر والذي ستستخدم فيه تصميم lead generation؟
  • عنوان جذاب: أهم عامل لنجاح تصميم صفحة الهبوط هو العنوان، والذي ستحدد من خلاله القيمة التي تقدمها للزائر أو العميل للقيام بالمبادرة، فهو أول شيء سيقوم الزائر بقراءته. يجب أن يكون مرتبطاً بمحتوى الصفحة والرابط الذي جلب الزائر لتلك الصفحة، حدد ما تريده واجعل العنوان واضحاً.
  • محتوى جيد: المحتوى الجيد هو الذي سيقنع الزائر بالقيمة المقدمة له بعد التسجيل أو الذهاب للصفحة التالية.
  • لا توجد قوائم رئيسية: صفحة الهبوط الناجحة تركز على هدفها فقط، فلا يوجد بها قوائم الموقع كالمعتاد بالصفحات العادية، فأنت تتيح للزائر التفكير بوضوح واتخاذ القرار دون تشتيته بقوائم الموقع، فقط كل ما تحتاجه زر الخروج أو رابط الذهاب للصفحة التالية.
  • زر المبادرة: وهو زر الفعل النهائي، والذي يعتبر من أهم عناصر الصفحة. يمكن أن يكون “سجّل الآن” .. “اشتر الآن” .. “احصل على الخصم حالاً” .. إلخ. ويجب أن يكون مرتبطاً ارتباطاً واضحاً بالمحتوى.
  • تصميم بسيط: صفحة الهبوط الجيدة تتميز بتصميم بسيط؛ فالتصميم البسيط سيساعد الزائر على اتخاذ قراره بتركيز.
  • ملائمة لمحركات البحث والمنصات المختلفة: يمكنك أن تركز على الكلمات المفتاحية أثناء تصميم صفحة الهبوط والذي سيساعد محركات البحث بالعثور عليها في النتائج مما سيزيد من عدد الزيارات، كذلك ملائمة ظهورها على أجهزة الموبايل والتابلت في حال استهداف تلك الشرائح بخطتك التسويقية.
صفحات الهبوط من الطرق الجيدة لاستهداف شرائح بعينها، وتقديم خدماتك أو منتجاتك لهم. حيث تستطيع استهداف كل شريحة من زوار موقعك بصفحة هبوط، لعرض حملاتك التسويقية عليهم حسب الحاجة، عن طريق توجيه العميل الصحيح للصفحة الصحيحة، يمكنك كسب المزيد من التسويق بالعمولة بالاستفادة من هذه الخصائص التي توفرها لك صفحات الهبوط، ويبقى عليك فقط معرفة استخدامها الاستخدام الصحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق