كيفية إختيار المنتج فى كليك بانك
من أصعب الخطوات التى يمر بها المُسوق فى كليك بانك هى إختيار المنتج، بل إن الأمر يصل إلى نفس الصعوبة عند شرح كيفية إختيارأفضل المنتجات فى كليك بانك للتسويق لها. فالأمر يختلف من مسوق إلى أخر، من المًسوقين ما يعشق التسويق لمنتجات التخسيس لإمتلاكه لمدونة بهذا النيتش و منهم ما يُسوق لمنتجات الصحة لخبرته فى هذا النيتش و غيرها من العوامل التى تؤثر على كل مُسوق فى إختياراته للتسويق فى كليك بانك.
لذلك أرى الأمر صعب بما يكفى لشرحه، و لكن سوف أحاول جاهداً ان أُبسط شرحى و أضع بين يديك العوامل التى تجعلنى (أنا شخصياً) أختار منتج عن أخر- خصوصاً المنتجات التى أسوّق لها من خلال الفيديو ماركتينج - مع وضعى فى الإعتبار لأغلب العوامل المُؤثرة فى الاختيار بشكل عام.
قبل ان تفكر فى أى شئ... عندما تريد للتسويق فى ClickBank فأول ما يجب الإنتباه له هو جاذبية المنتج أو ما يُسمى بالـ Gravity. لذلك يجب أن تتعرف أولاً على هذا العامل المهم الذى يهتم به كل المُسوقين.
ما هو الـ Gravity ؟
تعريف من كليك بانك
يستخدم كليك بانك معادل للمنتجات يُسمى gravity (الجاذبية) و هو ما يُحدد كمية بيع هذة المنتجات و عدد المبيعات التى تمت مؤخراً. لذلك نُوصى بالتركيز على المنتجات التى تملك gravity أكتر من 30. أما المنتجات التى تقل عن 30، تعتبر فرصة لإهدار وقتك.
نفهم من ذلك إن المنتجات ذات الجاذبية (gravity) أكثر من 200 تعنى أن المنافسة عليها كبيرة فى النيتش الخاص بها. هذا لا يعنى بالطبع أنك يجب أن تتجنب العمل على تلك المنتجات، لإن زيادة المنافسة على المنتجات تعنى أيضاً زيادة الطلب على الشراء مما يعنى فرصة التسويق لها أفضل.
مع العلم: أنك لا يجب أن تتجنب التسويق للمنتجات ذات الـ gravity القليل إن كان المنتج ذو جودة عالية أو لصاحب منتج مشهور (و إن كانت أغلب المنتجات المشهورة تمتلك gravity عالى فى الأيام الأولى لها بحكم شهرتها أو جودتها).
و هنا نجد أن أغلب المبتدئين يتوهون فى إختيار المنتجات بين الـ Gravity العالى ( 200 - 500) و بين الـ Gravity المنخفض (أقل من 50) لوجود فرص للمنافسة. و لكن للأسف الشديد كل هذة النصائح لا تسمن و لا تغنى من جوع. فبرغم قوة عامل الجاذبية و تأثيره القوى على صحة إختيار المنتج، و لكنه ليس هو العامل الوحيد الذى يجب الإعتماد عليه فقط.
فلا يجب أن تغفل الإهتمام بخبرة الـ Vendor (صاحب المنتج) فى بيع المنتجات. على سبيل المثال: ان كان صاحب المنتج ذو خبرة و له منتجات عديدة سابقة و قد حقق منها قدر كافى من المبيعات، فغالباً منتجه الجديد يستحق عناء التسويق له، لإن نتائجه سوف تكون جيدة أيضاً. و على العكس لو كان صاحب المنتج صنع أكثر من منتج، و لكن بدون نتائج مبيعات جيدة، فغالباً لن تتغير هذة النتائج فى منتجه الجديد أيضاً، فلا يجب أن تتعب نفسك فى التسويق لمنتجات غير واثق من الطلب عليها فى السوق. إما من سمعة و شهرة صاحب المنتج أو من جودة المنتج نفسه.
مع العلم: أنك لا يجب أن تتجنب التسويق للمنتجات ذات الـ gravity القليل إن كان المنتج ذو جودة عالية أو لصاحب منتج مشهور (و إن كانت أغلب المنتجات المشهورة تمتلك gravity عالى فى الأيام الأولى لها بحكم شهرتها أو جودتها).
و هنا نجد أن أغلب المبتدئين يتوهون فى إختيار المنتجات بين الـ Gravity العالى ( 200 - 500) و بين الـ Gravity المنخفض (أقل من 50) لوجود فرص للمنافسة. و لكن للأسف الشديد كل هذة النصائح لا تسمن و لا تغنى من جوع. فبرغم قوة عامل الجاذبية و تأثيره القوى على صحة إختيار المنتج، و لكنه ليس هو العامل الوحيد الذى يجب الإعتماد عليه فقط.
فلا يجب أن تغفل الإهتمام بخبرة الـ Vendor (صاحب المنتج) فى بيع المنتجات. على سبيل المثال: ان كان صاحب المنتج ذو خبرة و له منتجات عديدة سابقة و قد حقق منها قدر كافى من المبيعات، فغالباً منتجه الجديد يستحق عناء التسويق له، لإن نتائجه سوف تكون جيدة أيضاً. و على العكس لو كان صاحب المنتج صنع أكثر من منتج، و لكن بدون نتائج مبيعات جيدة، فغالباً لن تتغير هذة النتائج فى منتجه الجديد أيضاً، فلا يجب أن تتعب نفسك فى التسويق لمنتجات غير واثق من الطلب عليها فى السوق. إما من سمعة و شهرة صاحب المنتج أو من جودة المنتج نفسه.
من أفضل المواقع التى تُساعدك على معرفة تاريخ صاحب المنتج هو موقعCBEngine.com. من خلال الموقع تستطيع البحث عن أى Vendor لتجد الـ rank الخاص به فى التصنيف الذى ينشر منتجاته به و أيضاً الـ rank الخاص به فى المنتجات الأخرى، غير أيضاً متوسط الـ rank الخاص به بشكل عام فى جميع المنتجات.
يُقدم لك الموقع أيضاً لمحة سريعة عن كل المنتجات التى نشرها الـ Vendor فى كليك بانك مع كافة المميزات السابقة.
و من جهة أخرى يُقدم لك الموقع رسم بيانى تفصيلى لكل الـ Gravity الخاص بكل منتجات الـ vendor من أول يوم أصبح مُسجل فيه فى كليك بانك لأخر يوم. و هى ميزة قوية لتعرف كم المبيعات التى يبيعها أصحاب المنتجات فى كليك بانك، و من خلال ذلك سوف تتوقع كم المبيعات لمنتجه الجديد الذى تريد التسويق له.
من خلال الموقع أيضاً تستطيع التعرف على أكثر المنتجات شعبية، مبيعاً، طلباً للشراء، تقييماً و المزيد. كل ما عليك أن تذهب إلى الرابط التالى و تتعرف على أكثر المنتجات فى كليك بانك حسب مطلبك:
Top Clickbank Products by Gravity
Top Clickbank Products by Gravity
فى المجمل أنا أبحث دائماً عن منتج ذو gravity ما بين 50 و 100 و يكون الـ vendor له أكثر من 3 منتجات تم بيعهم من قبل و مبيعاتهم كانت جيدة.
نفس طريقة البحث عن تاريخ الـ vendor تستطيع استخدامها فى التسويق للـ Upcoming Products. من خلال المواقع التالية تستطيع معرفة المنتجات التى سوف تصدر خلال الأيام القادمة:
1- موقع JVNotifyPro.com .
2- موقع MunchEye.com .
1- موقع JVNotifyPro.com .
2- موقع MunchEye.com .
و بالتوفيق دائماً ان شاء الله تعالى...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق